الجمعة، 24 ديسمبر 2010

كوكي: التمثيل لم يكن في حساباتي

0 التعليقات


رغم أن كثيرين يظنون أنها دخلت الوسط الفني بوساطة من شقيقتها الفنانة الشهيرة روبي فإن كوكي تؤكد ان روبي بريئة من اتجاهها إلى التمثيل وأن ترشيحها لفيلم «الشوق» جاء بالصدفة، تتحدث عن ظروف مشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وفوزه بالجائزة الكبرى، كما تكشف كوكي حقيقة قرارها بالغناء وغيرها من الاعترافات التي تحملها سطور حوارنا معها.

• هل كانت شقيقتك روبي وراء ترشيحك للمشاركة في فيلم «الشوق»؟
- روبي لم يكن لها دخل في ترشيحي للفيلم لكن الأمر حدث بالصدفة فعندما كنت في مدرسة الدكتور أحمد كمال للتمثيل والتي يمتلكها الفنان محمود حميدة كان المخرج خالد الحجر يزورنا أحيانا، ولم يكن يعرف أنني أخت روبي أصلا وكان معجبا بأدائي، ويقول لي إنني سأصبح ممثلة جيدة، وهذا كان من فترة طويلة حتى رشحني للفيلم واتصل بي، ولا أعتقد أن هذا له علاقة بروبي لأنه شاهدني وأنا أتمرن على التمثيل أساسا ولو لم يعجبه أدائي لم يكن ليغامر بي في فيلمه إطلاقا خاصة انه مخرج كبير، وأنا سعيدة بتجربتي معه وهو صاحب فكرة أن يظهر اسمي الحقيقي على التيتر وهو ميريهان بعد أن عرفني الناس بكوكي كاسم شهرة، لكنه كان يثير بعض السخرية مني ولذلك أنا سعيدة بنزول اسم ميريهان على تتر الفيلم.

هرم ذهبي
• هل كنت تتوقعين فوز الفيلم بجائزة الهرم الذهبي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟
- كنت أشعر بأن الفيلم سيحصد إحدى الجوائز لأنه عمل متميز جدا وكلنا بذلنا فيه مجهودا كبيرا لكن فوزه بالجائزة الكبرى كان مفاجأة أسعدتني جدا.

• ما احساسك عندما اختير الفيلم لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية بالمهرجان؟
- شعرت بالمسؤولية والخوف وأنني يجب أن أكون حريصة في اختياراتي فيما بعد لتكون في مستوى يليق بهذا الفيلم لأنه تجربة أكثر من رائعة لفريق عمل محترم، ففي بداية التصوير كنت أشعر بالخوف ولكن خالد الحجر كمخرج بعيد عن مدرسة الصوت العالي في الإخراج كان يوجهني بهدوء، والفنانة الجميلة سوسن بدر، معظم مشاهدي كانت معها، كانت متفهمة جدا، وكانت تخرج طاقم التصوير من الغرفة لتتحدث معي وتطمئنني، أما بالنسبة للمهرجان فأنا كنت سعيدة ومتفائلة خاصة أن يوم عرض الفيلم كان موافقا ليوم عيد ميلادي، فكانت هذه بشرى سارة لي والحمد لله أن الفيلم حاز إعجاب من شاهدوه، وحصد الجائزة الكبرى.
فتاة مقهورة

• ما تفاصيل دورك فيه؟
- لعبت دور عواطف وهي فتاة مقهورة هي وشقيقتها تحاول أمهما منعهما عن العالم الخارجي، وتعبر عواطف عن بنات كثيرات في مجتمعنا في الطبقة الفقيرة محرومات من أشياء كثيرة، حتى من الحب وهي شخصية صعبة تطلبت مني التركيز في الأداء وأنا سعيدة لنجاحي فيها.
• كيف سارت علاقتك بشقيقتك اثناء التصوير؟
- بالتأكيد وجود شقيقتي روبي إلى جواري جعلني أكثر اطمئنانا كما أننا لعبنا شخصيتي شقيقتين فكنا على طبيعتنا إلى حد كبير، وهي ساعدتني كثيرا في التحضير للدور وأتمنى أن أعمل معها مرة أخرى.
• هل كانت هناك مشاهد صعبة لك في الفيلم؟
- مشاهد كثيرة كانت شديدة الصعوبة، أذكر منها المشهد الذي صورناه في الحمام حيث كانت تسبقه مشاجرة عنيفة وضرب وصوت عال وحركة وأحاسيس مختلفة، وهذا المشهد يجمعني بروبي وانتشرت صوره في الصحف وفُسّ.ر بشكل مختلف تماما عما هو عليه في محتوى الفيلم.
هجوم مبكر

• هذا المشهد الذي تتحدثين عنه جعل البعض يردد ان الفيلم يناقش مشكلة الشذوذ حتى أن أحد المحامين أقام دعوى قضائية لإيقاف عرض الفيلم لأنه يسيء الى سمعة بنات مصر ما ردك؟
- ما حدث كان هجوما مبكرا على الفيلم ولا أعرف كيف يحكم البعض على عمل قبل مشاهدته أساسا مثل هؤلاء أشخاص لديهم كبت وفراغ ولا يجدون ما يفعلونه، وعموما الفيلم لا توجد فيه مشاهد خادشة للحياء وأعتقد أن فوزه بجائزة الهرم الذهبي أكبر رد على من هاجموه قبل عرضه. 

• هل دراستك للتمثيل في مدرسة إعداد الممثل أفادتك وأنت أمام الكاميرا؟
- أفادتني بشكل كبير حتى شخصيتي تغيرت، فأنا كنت خجولة جدا لكن الدراسة جعلتني أكثر جرأة، كما علمتني كيف أتحكم في حركات جسمي وكيف أتكلم وكيف أواجه الكاميرا بدون أن أخاف منها، وفكرة ورش تدريب الممثل أصبحت موجودة في مصر بكثرة وأصبح يشارك فيها نجوم وليس فقط مبتدئون.
مواجهة الكاميرا
• لماذا تأخر دخولك مجال التمثيل مقارنة بشقيقتك روبي؟
- بصراحة التمثيل لم يكن في حساباتي إطلاقا حتى فترة قريبة، خاصة أنني خجولة ولم أتخيل مواجهة الكاميرا، ولذلك لم يكن في بالي دخول الوسط ولم أكن أريد أن يقال انني دخلت الوسط الفني لأنني شقيقة روبي.
• وما الذي غيّر رأيك ودفعك إلى التمثيل؟
- أحببت أن أجرب دراسة التمثيل لاكتساب خبرات جديدة، وذهبت إلي استديو الممثل لاكتساب خبرة في منطقة جديدة فقط لا غير، ولم يكن في نيتي أنني سأستمر، ولكن عندما رشحني المخرج خالد الحجر للفيلم لم أتردد والغريب أنه كانت هناك إشاعات كثيرة عن دخولي مجال التمثيل لمجرد ظهوري مع أختي في مواقع التصوير ووجودي معها دائما حتى أن هناك من قالوا أيضا أنني مديرة أعمالها وأساعدها في اختيار أدوارها ولكن هذا خطأ، فأنا ليس عندي الخبرة لأقيم لها أعمالها أنا فقط معها على طول لأننا صديقتان ولسنا مجرد شقيقتين وممكن أن تحكي لي روبي قصة عمل معروض عليها وأنا أقول لها رأيي.
لم تعترض
• وما حقيقة اعتراضها على اتجاهك الى التمثيل؟
- بالعكس هي شجعتني جدا وما تردد عن اعتراضها على اتجاهي الى التمثيل إشاعات حتى ان البعض ردد إنها هاجمتني ورفضت دخولي الوسط الفني، وأن هناك حربا أهلية في البيت بيننا وهذا لم يحدث.
• وهل صحيح أنك ستغنين مثلها؟
- هذا الكلام أيضا من الإشاعات التي تعرضت لها وقد اضحكتني جدا لأن صوتي سيئ ولا يصلح للغناء فكيف أقدم ألبوما أو حتى أغنية واحدة، لكن هناك من تخيل أنني سأغني لمجرد كوني أخت روبي لكنني أؤكد لكم أن طريقي سيكون مختلفا عن طريق شقيقتي حتى في نوعية الأدوار نفسها.
• هل تفكرين في الزواج أم تبحثين عن النجومية أولا؟
- لا أجد تعارضا بين الاثنين لأنني عندما أتزوج لا بد أن يوافق زوجي على عملي في الفن، وأنا لن أترك الاختيار لمشاعري فقط وإنما سأختار بقلبي وعقلي معا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق