الجمعة، 24 ديسمبر 2010

خالد أبو النجا من وهران.. سعيد جدا بوقوع تلك الخلافات بين مصر والجزائر

0 التعليقات

أكد الفنان خالد أبو النجا، على هامش ندوة صحفية عقدها في وهران، حسب ما ذكرته صحيفة الشروق الجزائرية، أن "جميع الخلافات المصرية الجزائرية، انتهت فعليا، ولم تبق إلا في وسائل الإعلام"، مبينا بصورة أدهشت الجميع بأنه "سعيد جدا بوقوع تلك الخلافات، لأنها علمتنا درسا مهما في عدم تصديق أي شيء، وفي ضرورة تقوية العلاقات الضعيفة والمهزوزة بين الإخوة العرب " .

لخص خالد أبو النجا الدروس المستقاة من الفتنة، قائلا: "العرب يجب أن يتعلموا إبقاء خلافاتهم الرياضية في حدود ملعب كرة القدم وفقط"، مؤكدا على أنه ليس متخوّفا من تواجده في الجزائر مثلما تدعي بعض الأوساط، رغم الحماية الأمنية المبالغ فيها، لتواجده بالفندق أو حضوره فعاليات المهرجان .
وأضاف أبو النجا بأن عرض فيلمه "ميكروفون" في مهرجان وهران للفيلم العربي، دليل على احترامه للتظاهرة والقائمين عليها، وأيضا لحرصه على التواجد بين الجمهور الجزائري، والاطلاع على رأيه في الفيلم الذي قال إنه مؤشر جديد على تحوّل السينما المصرية والعربية عموما، نحو الاستقلالية .

خالد أبو النجا، نفى أيضا أن يكون واحدا من دعاة التحرر والتغريب على الطريقة الأمريكية في الأعمال السينمائية التي قام بها، لكنه أكد بأنه من دعاة الاستقلالية والحرية ورفض الوصاية مهما كانت ولو جاءت من العائلة.

في السياق ذاته، دافع خالد أبو النجا عن فيلمه الجديد "ميكروفون"، قائلا :"المخرج والسيناريست أحمد عبدالله، لم يتعمّد في بعض مشاهده، استعمال الرمزية، أو إدانة أي طرف أو تيار في المجتمع، على غرار مشهد، صراخه قائلا على لسان بطل الفيلم :"كل شيء أضحى غير طبيعي في البلد " لتبرز الكاميرا في تلك اللحظة، مشهد امرأة منقبة، بما فهم من أنه إشارة، أو حتى إدانة للتيار الديني " .

وقال المتحدث بأن الفيلم لا يتضمن أي رمزية أو إدانة مباشرة، بل يمثل سردا طبيعيا لواقع عاشه الأبطال، وبينهم الفرق الموسيقية الشابة التي "كانت تخطط لإقامة حفل في إحدى الساحات العمومية، لكن الشرطة تدّخلت وحجزت العتاد الموسيقي، ومنعت الحفل، بيد أن حالة الإحباط تلك، سرعان ما تحوّلت إلى عمل فني جديد في آخر مشاهد الفيلم، بما يدل على استمرار مقاومة الأوضاع اليائسة والصعبة"، والتي قال أبو النجا، أنها ليست محصورة في الإسكندرية، حيث أحداث الفيلم، بل إنها يمكن أن تقع في كل مكان بالعالم العربي، بما في ذلك وهران

0 التعليقات:

إرسال تعليق