الأحد، 25 سبتمبر 2011

أحمد عز ينتظر موافقة "جهات سيادية" على تجسيد شخصية "أشرف مروان"

0 التعليقات

ينتظر الفنان أحمد عز موافقة جهات سيادية على تجسيده شخصية رجل الأعمال الراحل "أشرف مروان" خلال مسلسل يتناول قصة حياته.

ويجرى حاليا تحويل القصة لمسلسل تم ترشيح المخرج عمرو عرفة لإخراجه، الذى سيشارك فى إنتاجه مع رجل الأعمال جمال أشرف مروان نجل الراحل، ورجل الأعمال إيهاب طلعت.


ومن المقرر فى حالة وصول الموافقة، عرض المسلسل فى شهر رمضان القادم على أن يبدأ التصوير فى شهر فبراير القادم بعد انتهاء مرحلة الكتابة، حيث اجتمع المخرج عمرو عرفة بالسيدة منى عبد الناصر زوجة الراحل وابنه جمال مروان.


وستقوم مجموعة قنوات ميلودى التى يمتلكها جمال مروان، بإنتاج المسلسل، وتحديدا "ميلودى دراما" و"ميلودى بيكتشرز" ومن المنتظر أن يكشف المسلسل أسرار كثيرة من حياة أشرف مروان الحافلة.


يذكر أن أشرف مروان كان قد توفى فى يوم 27 من شهر يونيو عام 2007، فى ظروف غامضة بعد سقوطه من شرفة منزله، التى تقع فى منطقة سانت جيمس بارك وسط العاصمة لندن، ومازالت وفاته وحياته لغزا كبيرا حول دوره فى عالم الاستخبارات.

إذ يعتقد أنه كان عميلا مزدوجا فى فترة ما قبل حرب 1973 وتمكن من خداع إسرائيل وهو ما يسمى خطة الخداع الإستراتيجى، مما مكن الجيشين المصرى والسورى من شن هجوم مفاجئ وغير متوقع على إسرائيل فى يوم 6 أكتوبر 1973، كما قيل أنه كان عميلا لإسرائيل وكان يتعامل مع جهاز الموساد الإسرائيلى منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حسب تسريبات جهاز الموساد الصهيونى، وتردد أن الاسم الحركى لأشرف مروان لدى الإستخبارات الإسرائيلية هو "بابل" وهو أحد الأسماء المرشحة أن تكون عنوانا للمسلسل، كما أن اسم أشرف مروان تردد للمرة الأولى فى كتاب "الأسطورة مقابل الحقيقة" فى عام 2004 لرئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق إيلى زيرا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق