الأحد، 4 سبتمبر 2011

فيفي عبده : أنا كيداهم

0 التعليقات

قالت الفنانة، فيفي عبده، انها تعتبر مسلسلها الجديد "كيد النسا"، الذي اعادت تقديمه للجمهور، مؤكدة أنها من قامت بترشيح الفنانة، سمية الخشاب، لمشاركتها بطولة المسلسل.
وأكدت في حوارها مع "إيلاف" أنها كانت تعرف ان وسائل الإعلام ستترك نجاح المسلسل، وتتحدث عن الخلافات بينها وبين سمية، مشيرة الى ان نجاح المسلسل دفعهم لتقديم جزء جديد من المسلسل.
كيف تم اسناد دور المعلمة "كيداهم" لك في مسلسل "كيد النسا"؟
اتفقت على المسلسل قبل ان تتم كتابته، حيث كان المشروع لا يزال لم يرَ النور، لكنني تحمست للفكرة عندما عرفتها من السيناريست الدكتور حسين مصطفى محرم، وعندما تحدثت مع المنتج الفني محمود شميس، وجدنا ان البطولة النسائية في المسلسل مشتركة، ورشحت سمية الخشاب للمشاركة في بطولة المسلسل، خصوصًا ان البطولة تعتمد على الصراع بين اثنين من السيدات.
لماذا رشحت سمية الخشاب تحديدًا لمشاركتك المسلسل؟
لانني كنت اتمنى العمل معها منذ ان قدمنا سويًا مسلسل "الحقيقة والسراب" قبل سنوات، لكننا لم نجد العمل المناسب لنا، وكان هناك اتفاق بيننا على المشاركة في بطولة مسلسل شباب امراة لكنه تأجل لظروف لا علاقة لنا بها، وعندما وجدت فكرة "كيد النسا" رشحتها للمسلسل، ولحسن الحظ كانت على اتفاق مع شركة الإنتاج لكي تقدم عمل لكنه لم يكن كتب بعد، لذا كانت الظروف مهيئة لخروج العمل الي النور بمشاركتي ومشاركتها واتفقنا على ان نبدأ تصوير "كيد النسا".
تواصل: كنت اعلم جيدًا ان وسائل الإعلام لن تتركنا وستلاحقا الكتابات عن الخلافات بيننا خلال التصوير، وهو ما تم البدء في كتابته قبل ان نبدأ التصوير، وعندما كنا نسمع الخلافات انا وسمية كنا نضحك ونواصل العمل.
لكن هناك دائما خلافات تحدث بين الفنانين خلال التصوير؟
أنا وسمية علاقاتنا طيبة للغاية ولا توجد بيننا اي مشاكل، لكن لا اعرف لماذا يتم كتابة ذلك، خصوصًا ان سمية تعرضت لضغط شديد في التصوير بسبب ارتباطها بعمل اخر، اضافة الى زيادة وزنها بسبب الأزمة الصحية التي تعرضت لها، لكنها ضغطت على نفسها من أجل خروج العمل للنور.
النقاد اعتبروا ان أدواركن في المسلسل تم تفصيلها لكن؟
ليس تفصيل لكن السيناريست لم يكتب سيناريو المسلسل إلا بعد ترشيح الأبطال الرئيسين، ومن ثم أجاد توظيف الأدوار بشكل جيد، خصوصًا اننا أعجبنا بالفكرة قبل الكتابة وكنا متحمسين لها بشدة، إضافة الى ان المؤلف كتب السيناريو بطريقة شيقة جعلت المشاهد يشعر ان ما يشاهده حقيقة وهو ما اعتبره سر نجاح المسلسل.
انا دائمًا كيداهم بالنجاحات التي احققها خصوصًا انني كلما قدمت عمل ناجح انتقاده لكني لا اهتم بذلك لأني اعرف جيدًا ان الجمهور راضٍ عن ما اقدمه، وهو اهم شئ بالنسبة لي، ودليل نجاح المسلسل هو شراء عدد كبير من المحطات الفضائية حق عرض المسلسل ليتم بدء عرضه خلال الايام القليلة القادمة.
لكن فيفي عبده دائما متهمة دائمًا بإفساد ذوق الجمهور؟
لا اعرف مبرر لهذا الكلام لأني سمعته ايضًا بعد عرض المسلسل، على الرغم من الاشادة التي حصل عليها من الجمهور، وأود أن أؤكد انني لا اعرف مصدر هذا الكلام لانه عندما اقدم عمل درامي اقدمه باحترام يليق بكل افراد الأسرة وليس بابتذال.
تواصل متسائلة: هل فيفي عبده وحدها هي التي افسدت ذوق الجمهور بأعمالها وملابسها، بالتأكيد لا عندما تقارن ما اقدمه مع باقي الأعمال التي عرضت.
هل تدخلت في سيناريو المسلسل، خصوصًا ان هناك إفيهات نشعر ان فيفي عبده هي من قامت بوضعها وليس المؤلف؟
ليس تدخلاً ولكن كانت هناك مواقف وليدة اللحظة خصوصًا الكوميدية ولكن لم اكن اقولها أمام الكاميرا الا بعد الرجوع الى المخرج، وجميع الافيهات كانت تعجب المخرج، لأننا كنا نقدم كوميديا الموقف، بل احيانًا كنت اقول بإفيهات ولا اتذكرها لاحقًا خصوصًا في المواقف الواحدة، لكن هناك لازمات ظلت مع الشخصية مثل ترديد المعلمة "كيداهم" كلمة حبيبتي 5 مرات عند ذكرها وخوفها من الحسد باستمرار.
ثمة انتقادات لتكرار رقصك في المسلسل في اكثر من مناسبة؟
الرقص في المسلسل لم يكن مفتعلاً، وإنما جزء من شخصية المعلمة كيداهم، لانها بطبيعتها سيدة تشعر انها جميلة باستمرار وتريد ان يكون حديث الناس عنها باستمرار ومن ثم من المنطقي ان يكون الرقص جزءًا منها.
عرض مسلسل "كيد النسا" حصريًا على إحدى القنوات الجديدة، الم يقلقلك ذلك؟
لا اهتم بقناة العرض، لاني على ثقة من ان جمهوري سيبحث عن مسلسلي، وهي ثقة وليست غرور خصوصًا وانني سبق لي وان عرضت مسلسلاتي على عدد من القنوات الجديدة وحققت نجاحًا، لذا اعتبر ان مسلسلي زاد من شهر القناة الجديدة وحقق لها تواجدًا مع الجمهور، خصوصًا بعد اختياره في اكثر من استفتاء كأفضل مسلسل في رمضان.
هل سيكون الجزء الثاني من المسلسل استغلال لنجاح الجزء الأول؟
قبل عرض المسلسل كنا نفكر في تقديم جزء جديد خصوصًا ان أحداث المسلسل يمكن ان يقدم منها اجزاء وليس جزءًا واحد ومن ثم الفكرة كانت موجودة، لكن بعد نجاح الجزء الأول من المسلسل من حلقاته الأولى قررنا ان نقدم جزءًا جديدًا، وتحمست لذلك ايضًا سمية، لان الجمهور لن يتقبل وجود جزء ثاني من دون وجودها لان المسلسل قائم على "صافية" و"كيداهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق