السبت، 25 ديسمبر 2010

آفاتار...الأكثر تعرضاً للقرصنة فى 2010

0 التعليقات

بعد تصدره لقائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات فى تاريخ السينما، سواء فى الولايات المتحدة أو الخارج، عاد فيلم "آفاتار" مجدداً ليتصدر قائمة أكثر الأفلام تعرضاً لعمليات القرصنة، خلال العام 2010 الذى قارب على نهايته.

وفيما بلغت إيرادات الفيلم الحائز على جائزة أوسكار، نحو 2.8 مليار دولار فى شباك التذاكر على مستوى العالم، وهو رقم لم يسبقه إليه أى فيلم آخر، وصل عدد مرات تحميل الفيلم من على الشبكة الإلكترونية، إلى ما يقرب من 16 مليون و580 ألف مرة.


وقال موقع "تورينت فريك"، المعنى برصد أكثر الأفلام التى يتم تحميلها من شبكة الإنترنت، إنه لم يرصد على الإطلاق، فيلماً تعرض للقرصنة خلال عام واحد، كما حدث لفيلم "أفاتار"، للمخرج جيمس كاميرون، والذى تم تصويره بتقنية ثلاثية الأبعاد، إلا أنها لم تحل دون وقوعه فريسة للقرصنة.


وجاء فى المركز الثانى، بحسب الموقع نفسه، الفيلم الكوميدى "كيك آس"، بطولة أرون جونسون، وكريستوفر مينتز بلاس، وكول موريتز، والذى حقق إيرادات بلغت حوالى 48 مليون دولار، ولكنه تم تحميله من على الشبكة العنكبوتية حوالى 11.4 مليون مرة.


واحتل فيلم "إنسبشن" للنجم ليوناردو دى كابريو، المركز الثالث، حيث تم تنزيله حوالى 9.7 مليون مرة، يليه فيلم "شاتر آيلند"، فى المركز الرابع، بعد تحميله بما يقرب من 9.5 مرة، ثم "آيرن مان 2"، فى المركز الخامس، وبلغ عدد مرات تحميله حوالى 8.8 مليون مرة.


كما جاء ضمن قائمة أكثر عشرة أفلام تعرضت للقرصنة، فيلم آخر فاز بجائزة أوسكار، هو "ذا هارت لوكر"، الذى احتل المرتبة التاسعة فى قائمة القرصنة، حيث تم تحميله من على الإنترنت حوالى 6.8 مليون مرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق