السبت، 25 ديسمبر 2010

الصفعة..دراما جاسوسية من بطولة شريف منير وخالد النبوى

0 التعليقات

يستعد الفنان خالد النبوى لتوقيع عقده فى المسلسل الجديد "الصفعة" والذى يشاركه فيه البطولة النجم شريف منير، ويجرى حاليا كل من المخرج مجدى أبو عميرة والمنتج تامر مرسى مفاوضات لاختيار باقى أسرة العمل الذى تأجل اختيارها لحين الانتهاء من كتابة حلقات المسلسل بالكامل، أما السيناريست الصاعد أحمد عبد الفتاح فقد انتهى من كتابة 25 حلقة من أحداث المسلسل وقارب على الانتهاء من كتابة باقى الحلقات.

ويدخل النجم العالمى خالد النبوى فى تحدٍ جديد لأداء شخصية غاية فى الصعوبة وهى شخصية ضابط مخابرات إسرائيلى، ويجسد النجم شريف منير شخصية ضابط مخابرات مصرى.

أما أحداث المسلسل فهى مأخوذة بالكامل من قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، تدور فى الفترة مابين عام 1957 إلى عام 1973 وتنتهى الأحداث بحرب أكتوبر المجيدة.

كما يلقى المسلسل الضوء على التحول الاجتماعى عقب هجرة اليهود من مصر عام 1957.

أكد هذا السيناريست أحمد عبد الفتاح مؤلف المسلسل وقال "تبدأ أحداث المسلسل مع الهجرة الجماعية لليهود من مصر عام 1957، وما ترتب عليها من نتائج سلبية على عموم وانقسام وتفتت فى المجتمع المصرى، وذلك نتيجة العدوان الثلاثى على مصر والذى شاركت فيه إسرائيل ثم دعت إلى هجرة اليهود إلى إسرائيل وعملت على جذب كل يهود مصر، بهدف هدم المجتمع المصرى الذى كان قائما على التعددية.. ويضيف عبد الفتاح أنه على الرغم أن العمل مخابراتى إلا أنه يلقى الضوء بشكل كبير على المجتمع المصرى منذ 1957 وتنتهى الأحداث بنصر أكتوبر.

تدور أحداث مسلسل الصفعة حول حرب مخابراتية تبدأ مع هزيمة عام 1967، بين ضابط مخابرات مصرى ويجسد دوره شريف منير، وآخر إسرائيلى ويجسد دوره خالد النبوى، ولكنه مولود فى مصر وهنا يعالج المسلسل فكرة الانتماء للأرض الذى يولد فيها الإنسان ثم يتحول إلى عدو لها.. هذا من خلال رحلة بطولية حقيقية نرى أحد إنجازات المخابرات العامة المصرية وكيف استطاعت الاستفادة من أخطاء الآخرين ومواجهة هذا التيار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق