السبت، 25 ديسمبر 2010

آية سليمان: لم أتسلم جائزة مهرجان الإعلام العربى رغم فوزى

0 التعليقات

رغم فوز الفنانة الشابة آية سليمان بجائزة أفضل ممثلة فى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإعلام العربى عن فيلم "روح القمح"، إلا أن إدارة المهرجان لم تبلغها بفوزها بالجائزة ولم ترسل إليها دعوة حفل ختام المهرجان لتتمكن من استلام جائزتها، مما سبب لها حالة من الضيق والاستياء الشديد.

تقول آية: فوجئت بسيل من الاتصالات الهاتفية من أصدقائى ومنهم المخرج خالد جلال يهنئونى بفوزى بجائزة أفضل ممثلة ويعاتبوننى فى ذات الوقت على عدم ذهابى لتسلم الجائزة، وحقيقة الأمر أن إدارة مهرجان الإعلام العربى لم تكلف نفسها عناء البحث عنى أو إبلاغى بفوزى بالجائزة من الأساس، وكذلك لم تبلغ مخرج الفيلم "هافال قاسو" ولم ترسل له دعوة الختام، ولكنه ذهب لحضور حفل الختام من تلقاء نفسه وعانى فى سبيل الدخول لحضور الحفل، وفوجئ أثناء تواجده بأن فيلم "روح القمح" فاز بـ3 جوائز هى أفضل مخرج لـ"هافال قاسو" وأفضل مدير تصوير لـ"بيشوى روزفلت" وأفضل ممثلة والتى حصلت عليها، وصعد المخرج وتسلم الجائزة بالنيابة عنى لإنقاذ الموقف.


وأشارت آية إلى أنه على قدر سعادتها بفوزها بتلك الجائزة لكنها حزينة وغاضبة، لأنها لم تتمكن من استلامها بنفسها بسبب ما سمته بتكاسل موظفى المهرجان وعدم اكتراثهم بالبحث عن رقم هاتفها أو أى من العاملين بالفيلم ليبلغوها بفوزهم بالجوائز.


وتساءلت آية هل لو كنا نجوماً كباراً كانت إدارة المهرجان ستتكاسل عن إبلاغنا وإرسال الدعوات إلينا لتسلم جوائزنا؟! وهل يرضى سيادة الوزير أنس الفقى ما حدث من إهمال فى إرسال الدعوات للفائزين؟!


جدير بالذكر أن فيلم "روح القمح" هو مشروع تخرج المخرج هافال قاسو ذا الأصول الكردية وقت أن كان طالباً بالمعهد العالى للسينما، والفيلم غنائى استعراضى تدور أحداثه حول مجموعة من المناضلين المحاصرين وتحاول مجموعة أخرى إرسال المعونات لهم وخرق الحصار، وحظى الفيلم بآراء إيجابية من لجنة تحكيم المعهد العالى للسينما عند عرضه.


وكانت آية سليمان شاركت فى بطولة فيلم "هليوبوليس" مع النجم خالد أبو النجا والنجمة يسرا اللوزى وإخراج احمد عبد الله وقدمت فيه دور "مها" فتاة تسعى مع خطيبها لإتمام زواجهما والبحث عن شقة كعش للزوجية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق