الخميس، 23 ديسمبر 2010

وزارة الداخلية توقف ''مصلحة'' السقا وعز

0 التعليقات

أوقفت وزارة الداخلية المصرية تصوير فيلم "المصلحة" للمخرجة ساندرا نشأت ومن بطولة أحمد السقا وأحمد عز ؛ والذي يتناول تفاصيل الكشف عن قضية مخدرات كبرى، بدعوى كشفه تفاصيل ومفاتيح مهمة تستخدمها الداخلية في ضبط المتورطين في قضايا المخدرات ، مما أدى لتأجيل الفيلم لحين الحصول على موافقة الوزارة على استكماله .

الفيلم مستوحى من جريمة حقيقية جرى الكشف خلالها عن أكبر قضية اتجار في مخدر الحشيش، وطلبت منه الوزارة استبعاد كل المناطق التي لفتت نظره إليها، والمحظور التصوير فيها ، وهو ما اعترض عليه وائل عبدالله مؤلف ومنتج الفيلم ، حيث أكد أن الاستجابة لطلبات وملاحظات الوزارة فإن الفيلم سيفقد أجزاء ومشاهداً أساسية منه وسيفقد كذلك عنصر التشويق الدرامي الذي يقوم عليه .

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها: "إن هناك اعتراضًا من الوزارة على أحداث الفيلم يتعلق بتناول إجراءات الضبط، وكيفية إجراء التحريات، باعتبار أنها من الأدوات الخاصة بضابط التنفيذ، ومن غير المعقول الكشف عنها في فيلم سينمائي". وأضافت أن الوزارة قد قدمت عدة تسهيلات لأبطال الفيلم وزودتهم بمعلومات كثيرة عن قضايا شهيرة، وأطلعتهم على بعض الإجراءات المعروفة التي يقوم بها ضابط المكافحة، في مثل هذه القضايا، وسوف تسمح الوزارة باستكمال تصوير الفيلم بعد استبعاد الأشياء التي اعترضت عليها.

يُذكر أن أحداث فيلم "المصلحة" تدور في إطار إنساني على خلفية مشاهد تتسم بالحركة والخطورة؛ حيث يتتبع الفيلم صراعًا بين تاجر مخدرات، يجسد دوره الفنان أحمد عز، وضابط المباحث الذي يقوم بتجسيده أحمد السقا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق