السبت، 18 ديسمبر 2010

مؤتمر صحفى لـ "ابنتى الجميلة" غدا الأحد

0 التعليقات
رياض الخولى

يحضر الفنان رياض الخولى رئيس البيت الفنى للمسرح مؤتمرًا صحفيًا غدا الأحد على مسرح السلام لإعلان تفاصيل أحدث عروض فرقة المسرح الحديث "ابنتى الجميلة".
والذى يعقده هشام جمعة مدير الفرقة، ويقوم ببطولة العرض بطولة شيرين وأحمد راتب وسامى مغاورى وعزة جمال الدين ومحمد رضوان، والوجه الجديد مصطفى حسن عبد السلام، وتأليف هدى شعراوى، وأشعار فؤاد حجاج، وموسيقى وألحان فايد شلبى، وديكور وملابس د.محمود سامى، إخراج حسن عبد السلام، ومن المقرر أن تعرض المسرحية نهاية ديسمبر الجارى.

وصرح جمعة بأن الاسم الأصلى للعمل كان "الجميلات والكميا"، ولكنه ارتأى مع مخرج العرض تغييره إلى "ابنتى الجميلة" لربطه بتاريخ حسن عبد السلام الفنى، وتحديدا مع "سيدتى الجميلة" التى أخرجها لـ فؤاد المهندس وشويكار.


ولفت جمعة إلى أن حسن عبد السلام هو أول من قدم بطلة العرض "شيرين" للجمهور، فى مسرحية "المتزوجون" مع سمير غانم وجورج سيدهم.

من جانبها قالت هدى شعراوى مؤلفة النص إن العمل يدور فى فصل واحد وخمس مشاهد فى إشارة إلى الدنيا التى باتت قرية واحدة والخمس القارات الأساسية، ويناقش النص الصراع القائم بين أبناء أقدم حضارة فى التاريخ الذين يتم استلابهم، وأبناء الحضارة المادية التى تتحكم فى العالم حاليا، وذلك من خلال شخصية نصر بيه الذى يبادل أجزاء من تاريخه مع "فلاش" مقابل الرقص مع أجمل 6 فتيات فى العالم، لكن لأن كيميائه مختلفة عنهن، يقبل "فلاش" بأن يتم استنساخه حتى توافق كيميائه كيميائهن، لكنه يتحول إلى مسخ فى النهاية.

هدى قدمت من قبل مسرحية "للكبار فقط" من تأليفها وإخراجها وبطولة النجم محمد منير، كما قدمت منذ سنوات ثلاث مسرحية "الدنيا رواية هزلية" للكاتب الكبير توفيق الحكيم.

أما شيخ المخرجين حسن عبد السلام، فهو أول من قدم الكوميديا الموسيقية فى مصر "سيدتى الجميلة" وأول من قدم المسرح الآسيوى فى مصر "راشومون" وأول من قدم الملحمة الشعبية "أيوب المصرى" وأول من قدم الكوميديا السوداء الموسيقية "طبيخ الملائكة"، وله أكثر من 200 عمل مسرحى أشهرها "سيدتى الجميلة" و"المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" و"أخويا هايص وأنا لايص" وموسيقى فى الحى الشرقى" و"طبيخ الملائكة" و"فارس وبنى خيبان" وجوليو ورومييت

0 التعليقات:

إرسال تعليق