الاثنين، 20 ديسمبر 2010

تحية كاريوكا نجمة رمضان القادم بخمسة مسلسلات حول حياتها

0 التعليقات


رشح الفنان الاستعراضى سمير صبرى الراقصة دينا لتتقمص شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا ضمن احداث المسلسل الجديد (عوام فى بحر النغم) الذى يتناول قصة حياة الفنان الراحل محمد فوزى تأليف مصطفى جمعة والذى حصل سمير صبرى على موافقة من رئيس شركة صوت القاهرة بتأجير احد استوديوهات مدينة الانتاج الاعلامى ليتم بداخله تصوير 17 استعراضا ضمن احداث المسلسل.

تذكروها فجأة

وهكذا وبهذا العمل يصل عدد الاعمال التى سنشاهد من خلالها الفنانة الكبيرة الراحلة تحية كاريوكا لنحو خمسة اعمال فى عين العدو بعد تدافع عدد كبير من الفنانين والمنتجين على حياتها واعمالها فقط خلال الاسابيع الماضية وكأنهم تذكروا جميعا وفى توقيت واحد ان حياتها الخاصة بما كانت تحتويه من قصص وحكايات مثيرة تستحق التقديم فى اكثر من عمل تليفزيونى ضخم من المؤكد سيكتب له النجاح قبل عرضه ولا يختلف الامر كثيرا بالنسبة للاعمال الشهيرة التى قدمتها على شاشة السينما فقرروا تحويلها للتليفزيون.

رشدى وتحية

فعلى صعيد حياتها الخاصة وبخلاف مسلسل (عوام فى بحر النغم) لسمير صبرى سنشاهد كايوكا فى عملين اخرين الاول هو ( رشدى وتحية) يقوم بكتابته حاليا زكريا السيلي وإنتهى بالفعل من كتابة عشرين حلقة منه والغريب هو تصارع اثنان من الفنانين على اقمص شخصية رشدى اباظة فى المسلسل هما أحمد فلوكس والسورى باسم ياخور حيث قام فلوكس بالرد على ترشيح ياخور قائلا أنه تعاقد منذ فترة على الدور مع المنتج يوسف الديب وسيتم البدء فى تصويره فور انتهاء المؤلف من كتابة كل الحلقات وترشيح كل الفنانين والفنانات الذين سيشاركون فى بطولته وفى مقدمتهم بالطبع الفنانه التى ستتقمص شخصية تحية كاريوكا.

فرحة وفاء عامر

والمسلسل الثانى هو (كاريوكا) تأليف فتحي الجندي واخراج عمر الشيخ والذى تعاقدت الفنانه وفاء عامر على بطولته مؤخرا، واعربت عن سعادتها البالغة به لوقوع الاختيار عليها هى تحديدا من بين كل الفنانات اللاتى تمنين القيام ببطولته ابتداء بنادية الجندى ونبيلة عبيد وانتهاء بفيفى عبده وسمية الخشاب ومن هنا كان من حق وفاء عامر ان تفخر بنجاحها فى اقتناص هذه الشخصية الثرية من بين براثن كل الفنانات المذكورات وجميعهن كما نرى فنانات لهن ثقلهن على الساحة منذ اعوام بعيدة.

وقد بدأت وفاء بالفعل فى عقد جلسات عمل مع المخرج استعدادا لبدء تصوير المسلسل حيث سيتناول قصة حياة الفنانه الراحلة منذ مولدها حتى اخر يوم فى حياتها وسيتم التركيز كما تقول على الجوانب المشرفة والوطنية فى حياة هذه الفنانه والتى يجهلها الكثيرين.

تهديدات وقضايا

الغريب فى الامر انه فور اعلان المنتج تامر مرسى عن انتاج هذا المسلسل فوجئنا بالمؤلف والكاتب الكبير مصطفى محرم يبدى اعتراضه الشديد من منطلق انتهائه من كتابة مسلسل يروى قصة حياتها ايضا وقال ضمن ماقال انه بدأ كتابة المسلسل منذ ثلاثة اعوام وحصل المنتج كامل ابوعلى وقتها على موافقة رجاء الجداوى (ابنة شقيقة تحية).

وقال محرم ان العمل لم يظهر للنور بسبب الاختلافات الكبيرة بين ورثة تحية وهم على الجداوى ابن شقيقها محمد على حسن وخالته سميرة من جهة وبين الفنانة رجاء الجداوى ابنة شقيقة تحية من جهة أخرى .. حيث هاجم على وسميرة المنتج كامل أبوعلى لأنه لجأ وقتها إلى رجاء الجداوى فقط للاتفاق معها على تقديم المسلسل وتجاهلهما رغم أنهما يشكلان الجزء الأكبر من ورثة تحية وفى الوقت ذاته لم يبالى تامر مرسى بتهديد مصطفى محرم وكامل ابوعلى باللجوء للقضاء من منطلق انهم الاولى بتقديم المسلسل.

واشار تامر الى ان موقفه قانونى تماما ومن ثم فأن مسلسله الذى ستقوم ببطولته وفاء عامر سيرى النور فى موعده الا وهو شاشة رمضان القادم.

سمارة

وبعيدا عن حياتها الخاصة سنشاهد ايضا على شاشة رمضان القادم مسلسلان تم اخذهما من افلام شهيرة قامت كاريوكا ببطولتهما وحققت بهما نجاحا ضخما فى خمسينات القرن الماضى المسلسل الاول هو (سمارة) لغادة عبدالرازق وهو مأخوذ من الفيلم الشهير الذى حمل نفس الاسم وشاركت تحية فى بطولته مع محسن سرحان ومحمود اسماعيل وقد قام بتحويله للتليفزيون المؤلف مصطفى محرم وسيقوم باخراجه محمد النقلى.

شباب امرأة

كما وقع اختيار الشركة المنتجه للمسلسل التليفزيونى الجديد (شباب امرأة) على الفنانه رانيا يوسف لتقمص شخصية شفاعات التى سبق للفنانة الراحلة تحية كاريوكا تقديمها فى الفيلم الشهير الذى حمل نفس الاسم وحقق نجاحا كبيرا ايضا فى منتصف الخمسينات.

والطريف ان شخصية شفاعات سبق لبعض الفنانات مثل فيفى عبده وغادة عبدالرازق الاعراب عن امنياتهن بتقمصها على شاشة التليفزيون الا ان الشركة المنتجه وجدت ان الشخصية ربما تكون مناسبة لرانيا يوسف اكثر من اى فنانه اخرى خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته فى الفترة الاخيرة سواء فى مسلسل (حرب الجواسيس) مع منه شلبى وهشام سليم وباسم ياخور والذى عرض فى رمضان قبل الماضى ثم تأكيد نجاحها مسلسلى (اهل كايرو) مع خالد صالح و(الحارة) مع المخرج سامح عبدالعزيز فى رمضان الماضى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق